القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة الموسم الاول من مسلسل You (بدون حرق أحداث)

القصة

تتحدث عن جو وهو شاب وسيم وجذاب ويشتغل فى مكتبة استعارة وبيع كتب، ويقع في حب فتاة إسمها بيك ولكن لديه أسرار تنكشف مع الوقت، ونرى علاقته مع الفتاة ستصل الى أين ؟ 

السيناريو والحوار

السيناريو يتحدث بشكل رئيسي عن علاقة جو و بيك. جو مريض نفسي و عنده تشتتات كتيرة فى العلاقات نعرفها مع الاحداث... وبيك وهي الفتاة و هي مهتمة فقط بحياتها على السوشيال ميديا و تصتنع حياة بأنها fake و أفضل شيء في السناريو إنه مختلف من ناحية العلاقة و من ناحية جو الذي يقحم نفسه فى حياتها من أجل أن يتعرف عليها ومع ذلك العلاقة تكون جيدة وطبيعية كباقي العلاقات رغم أن جو مريض نفسي و بيك لا تهتم مطلقا بحياتها الواقعية وهذا كان موفق و الاهتمام بيه كان فى محله، المشكلة الوحيدة التي سيلاحظها الجميع التعليق الصوتي فى طريقة السرد وكانت بحيث أننا نسمع طوال الموسم ما يفكر فيه جو (الصوت الداخلي) و المشكلة التانية هو أن الاحداث كانت تعتمد على بعض الاشياء الغير منطقية و كذلك بعض الصدف.

بالنسبة للسناريوات الفرعية فكانت هي الاخرى جيدة  من ناحية أول سناريو وهو علاقتة بالطفل جارة وهذا آكتر سناريو فرعي اعجبني شخصيا وكان جيد جدا و بالرغم من أنه لدي تساؤلات حول علاقة هذا السناريو بالسناريو الثاني وهو ماضي جو الذي احسست أننا نسيناه و لم نرجع له الا في أخر السناريو. على أي حال كان كل شيء جيدا و كل شيء في مكانه

واخر سناريو فرعي يتم دمجة مع الخط الرئيسي وبدون حرق هي الجرائم التي يقوم بها جو، وهذا كان مهم جدا و ثم عمله بشكل ممتاز لأنك تحتاج فى أي جريمة تحصل ان يكون لها مبررات ودوافع كتيرة من أجل تحصل هاته الجرايم والسيناريو نجح فى هذا كثيرا.

اما الحوار فكان هو الاخر جيدا.. لكن التمثيل لم يكن جيدا كفاية و من شاهد الفيلم قد يلاحظ هو الاخر هذا.

الأداء التمثيلي 

بشكل عام كان يتدرج لجميع الممثلين بين ممتاز وجيد جدا

بن بادجلي: أداء كان ممتاز على مستوى التمثيل وتعبيرات الوجة المميزة فعلا فى الشخصية وبتحولاتها ودوافعا وتصارفتها.. ولكن مشكلة واحدة كما قلنا سابقا وهو طريقة السرد وهي التعليق الصوتي. 

اليزابيث ليل: التي تجسد شخصية بيك... أداء ممتاز و شخصية غير نمطية تماما... هي ايضا لديها مشاكل وصراعات و تتحرك وتعمل كل شيء و تخطئ وتصلح هذا أعجبني جدا لأن مؤخرا فى هاته النوعية يظهر لك دائما أن الشخصية لا تخطئ بتغلط ومغلوب على أمرها وفى الغالب ليس لديها مشاكل ولكن فى هذا المسلسل الحمد لله لا نجد ذاك، و الأداء كان كبيرا في الموسم الثاني.

ثالثا: الاخراج ماركوس سيجا: أعجبني جدا الاخراج من ناحية المشاهد الموترة قرب تسلسل النهاية وشكل الديكور واختيارات الالوان و الكدرات المناسبة بشكل عام و التحكم باداء الممثلين و كذلك طريقة المونتاج رائع  فى قطاعتها ... ولكن كما قلنا في بداية المقال كان من الافضل تفسير الصدف التي كان تحدث لتصبح أكثر منطقية. 

تعليقات